سلسلة نظام الموار البشرية











: برنامج إدارة شؤون العاملين
من الخواص الهامة لهذا الـــــبرنامج انه يقــــوم بعمل سجلات كاملة للعاملين بالمـــنشاة ويتحكم فيها كما انه يحتفظ بملفات إدارية للعـــــــاملين وارشيف لهذه الملفات يرجع إليه متى دعت الضرورة وأيضاً من هذه الملفـــــات ملف التأمينات الاجتمـــاعية ملف التأمين الصحي ملف الرواتب ملف نهاية الخدمة ثم مجموعة ملفات عـــبارة عن معلـــومات شخصــية كامــلة عن الموظف . فمثلاً : الوثائق التي تخصه من رقم الهوية، الرخصة، الجــــواز والإقــــامة ..الخ ثم ملفات عن عائلته وكل المعلومات الهامة عنها. ومن خــــواص هـــذا الــبرنامج ايضاً باستخدام تقنيات متطورة يمكنك نقل صورة الموظف الفــوتـوغرافية الى ملفه كما يتمتع البرنامج بقـــــدرات تمكن الإدارة من متابعة إجازة الموظف ومعرفة عما إذا كان عليه بعض المستحقات للشركة قبل الموافقة على الإجازة مثال سلفيات او عهد او غير ذلك.
: برنامج صرف الرواتب
الجــودة وفرت على عمـــلائها الكــــرام الكـثير من الجهد والـــوقت بل جعلتهم يتفـــادون العديد من الأخطـــاء التي كانت تحــــدث عند صرف الرواتب بإستخــدامهم برنامــج (الرواتب) أحـــد منظومة (الموارد البشرية) ومن خواص هذا البرنامج أنه يمكنك من استخدام أي التقويمين تحب لصرف رواتب العاملين سواء (الهجــــري أو المـــيلادي) علـاوة على أنه يساعــــدك في طباعة الشيكات وكشف الرواتب وسندات البنوك ثم هناك ما هو اكـــثر مـــرونة وهـو يمكنك صرف راتب الموظف لشهر أو ليوم أو حتى لساعات ..
: السلف والقروض
هل تعـــاني في منشاتك من متابعة قروض وسلف العاملين لديكم ؟ برنامج الســلف والقــروض ضمن هذه السلسلة الذهــبية من نظـــام (HR5) يريحك تماماً من هذه المشكلة إذ أن البرنامج يمتلك القدرة الكاملة في متابعة سلف العاملين وفق ضوابط ضمن سياسة المنشأة فمــثلاً عـــدد الاقســاط للسلفة ، مواعيد دفعها وتغيير جدول الدفع متى ما كانت ضرورة لذلك ، ثم تحديد قيمــة كل قســط حسب ما يتفق عليه حتى يتم الخصم بصورة تلقائية من الراتب ، ثم ربط ذلك باستــحقـاقات العــامل أو الموظف بحيث لا يستطيع التملص من هذا الإلتزام بما يحفظ له حقه ويحفظ للمنشأة حقها كامـلاً أيضاً وكذا في القروض بكل أشكالها، وكمـــا ذكــرنا يمكن ربط البرنامج مع البرامج الأخرى مثال برامج المحاسبة حتى تساعد في إكمال الدورة المحاسبية بسهولة ويسر ودون تجزئة العمل أو مرحلته.
: الادارة
من اولى الأمور التي أدركتها شــــركة (الجودة) القيمة الأكيدة لنظام الموارد البشرية والذي لا غنى لأي منشأة يكون لديها عدد من العاملين عنه ، إذ انه يقــــوم بتنظيم عمل الإدارة ويجعله سلساً وسهلاً بل ويقوم بوضع الهيكل الأساسي لتنظيم العمل الإداري بصورة كاملة وبذلك يكون عــــطاءه مستمـــراً حتى في المستقبل بالنسبة لتطــور العمل الإداري أو زيادة حجمه من ناحية الكم والكيف.
: االتذاكر والاجازات
إن الشـــركات المتقــدمة والكبيرة ذات العدد الهائل من العاملين تحـتاج لنـــظام يتناسب وحجم العمل المطلوب فالعمل يتضمن أولاً مسؤلوا الإدارة الذين تقتضي ظروف عملهم كثرة الســـــفر من حين لآخر وبالتالي يحتاجون لحجوزات في الطيران وحجــوزات بالفنادق ثم الإنتقالات في مكان زيارة العمل من إجــار ســيارة أو إستخــــدام سيارات الأجرة ولكثرة الحــــــركة هذه في هذا المجال تحتاج الإدارة لإرشيف يبين الحركة السابقة أو السفريات ونفقاتها وتكاليفها وما الى ذلك والنــظام بقدرته الفائقة يوفر كل ذلك لكم . أما بالنسبة لإجازات العاملين وما يتعلق بها من حجوزات وتذاكــر سفــر والأهــــــم من ذلك الإستحقاقات المالية المصاحبة من بدلات أو إنتهاء مـــدة عقـــده او إجــراءات تجديد الإقامة وغير ذلك. وعندما يريد المــــوظف السفر فإجازته تحتاج لمعادلات حسابية معقــدة ودقيقة حتى يسهل إعطاء الموظف او العامل خلو طرف من المنشأة او الشركة في حالة سفره . ومن الاشياء الأولية التي يبدأ بها إجراءاته التأشيرة (خـــــروج وعـــودة) مثلاً بل البرنامج يلاحظ إذا كان تاريخ إنتهاء إقامة الموظف قد حل وبذا يقــــوم بتنبيه مســـئول الإدارة المختص ليــــــوقف الإجراءات وما الى ذلك من القدرات الجمة التي يوفرها هذا النظام المترابط..
:استمارات الدوائر الحكومية
توجـــد حتى الآن حـوالي الـ(30) نوعاً من الإستمارات الحكومية على ســبيل المثال لا الحصـــر – إستمارة الإقامة ، الخـــروج والعـــودة، استمارة رخصة القيادة ، مكتب العمل ، وزارة الخــــارجية وغـــيرها وكلها الآن يمكنك طباعتها من برنامج شئون العاملين في شكل ملف بواسطة ما يعرف ( الماسح الضوئي) و تدخلها، وبذا يكون عندك صورة طبق الأصل لهذه الإستمارات التي تحتاجها بصورة مستمرة وبذا يكون البرنامج قد وفر لك الكثير من الجهد والوقت مقــارنة بالطريقة العادية بأن تحضر الإستمارة من جهة إصــــدارها ثم تقوم بملئها ويمكن أن تتصور إحتمال الخطأ في الملء ايضاً.
           Home       Site Map    Contact Us         Feedback            Powered By: Meshilogic Software Consultants @ 2007